• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 اخر تحديث : 08-17-2017

زيت السمك يخفض الإصابة بسرطان الثدي

 0  0  1.8K
زيت السمك يخفض الإصابة بسرطان الثدي

يتناول ملايين الأميركيين زيت السمك حفاظاً على صحة قلوبهم ولمعالجة الكثير من الأمراض بدءاً من التهابات المفاصل وحتى الكآبة ، لكن دراسة جديدة تقول إن هذا الزيت قد يخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي ايضا.

وقالت الدكتورة إيميلي وايت، اختصاصية بعلم الأوبئة في معهد أبحاث فرد هتشنسون للسرطان في سياتل بواشطن لشبكة سي أن أن الإخبارية الأميركية اليوم الخميس"على الناس محاولة الحصول على المكونات الغذائية الضرورية عن طريق الأطعمة الصحية، وأعتقد أن أكل السمك أفضل من تناول زيت السمك".

وأضافت وايت " نعتقد أن زيت السمك جيد للوقاية من الأمراض ولكن لا إثباتات على ذلك حتى الآن".

وأجرت وايت ورفاقها مسحاً حول تناول الأميركيات لزيت السمك وقارنوا بين النساء المصابات بسرطان الثدي اللواتي يتناولن عقاقير زيت السمك ومن لا يتناولنه آخذين في الاعتبار عوامل مثل العمر والجنس والتاريخ المرضي وغير ذلك.

وقالت وايت إن إجراء تجارب عشوائية على النساء هي التي تقدم معلومات مؤكدة عن احتمال الاصابة بالمرض، مشيرة إلى أن زيت السمك برغم ما يقال عن فوائده إلا أن لا نتائج مؤكدة على انه يوفر الوقاية من سرطان الثدي.

من جانبه قال الدكتور جاي بروكس الاختصاصي في علم الأورام " إن الدراسة مثيرة للاهتمام ولكننا أجرينا الكثير منها في السابق ولم تكن مفيدة للوقاية من سرطان المثانة".

وكانت دراسة ذكرت أن النساء في سن اليأس ما بين الخمسين والسادسة والسبعين من العمر إذا تناولن زيت السمك ينخفض احتمال إصابتهن ببعض أنواع سرطان الثدي بنسبة 32%.

وأنفق الأميركيون حوالي 739 مليون دولار على شراء عقاقير زيت السمك في عام 2008 بحسب مجلة "نيوتريشين بزنس جورنال".
"وكالات"
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم

التعليقات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +1 ساعة. الوقت الآن هو 04:56 مساءً الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.