• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 اخر تحديث : 08-17-2017

أبرز 5 مشاكل بالثدي وكيفية حلها

بواسطة : hassanabofadia
 0  0  314
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
التوعية بسرطان الثدى والكشف المبكر تعاني كثير من السيدات من مشاكل في الثدي، وخاصة من حيث الشكل، فبعضهن تعاني من كبر حجم أحدهما عن الآخر أو الحلمة المقلوبة أو كبر الحجم أو العكس، ونشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني مجموعة من مشاكل الثدي وحلولها وفقًا للسيد "أدريان ريتشاردز"، مستشار جراحة التجميل في "هارلي ستريت".

1- الحلمة المقلوبة
يرجع السبب في انقلاب الحلمة إلى وجود خلل بين عضلات الحلمة والقنوات المسئولة عن إنتاج الحليب في الحلمة، وهو ما يسبب سحبها إلى الداخل بدلًا من الخارج، وتعاني واحدة من بين كل أربعة نساء من تلك المشكلة، رغم أن الكثيرات لا يدركون أنها شائعة.

الحل
يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة لأن الحلمة المقلوبة قد تكون علامة على أمراض الثدي أو سرطان الثدي، وإذا أكد الطبيب أنه لا داعي للقلق من الإصابة بمرض ما، فيمكن حل المشكلة عن طريق بعض الأدوية أو إجراء عملية جراحية بسيطة، حيث إنها أثبتت نجاحها، وتمكنت بعدها السيدات من الرضاعة بشكل طبيعي.

2- ترهل الثدي
هناك اثنين من الأسباب الرئيسية لترهلات الثدي، أولها فقدان الوزن، والسبب الثاني الولادة أو الرضاعة، وفي كلتا الحالتين يفقد الثدي كمية كبيرة من حجمه، خاصة من الجزء العلوي، وتنخفض تلك الكمية لأسفل، وكذلك الحلمات.

ويمكن أن تكون أمراض الظهر سببًا أيضًا في الإصابة بترهل الثدي، وهو ما تسببه أيضًا أنواع معينة من الملابس أو ممارسة الرياضة بشكل خاطىء.

الحل
هناك جراحة لرفع الثدي تسمى بـ"تثبيت الثدي"، وهي مشابهة لعملية تصغير الثدي، وتعمل على شد الجلد ورفع الحلمات لأعلى، وعلى عكس عملية تصغير الثدي التي يتم فيها إزالة أنسجة الثدي؛ فإن في عملية "تثبيت الثدي" يتم إزالة الجلد فقط والحفاظ على نسيج الثدي وإعادة تشكيله.

من ناحية أخرى، أشارت دراسة طبية إلى أن الحجم المثالي للحلمة يتراوح ما بين 4 إلى 4.5 سنتيمترًا، عند امرأة متوسطة الارتفاع.

3- تضخم الحلمات
مشكلة محرجة يعاني منها النساء والرجال أيضًا، ويضطر أولئك الذين يعانون منها إلى ارتداء الملابس الضيقة أو اتباع غيرها من الوسائل التي تمكنهم من عدم إظهار الحلمة، حيث إنها تسبب الإحراج وانخفاض الثقة بالنفس.

الحل
هناك عملية جراحية لتقليل حجم الحلمة وتصحيحها، وذلك باستخدام مخدر موضعي، وتستغرق العملية 20 دقيقة فقط في الحلمة.

4- الأثداء الدرنية
تحدث الأثداء الدرنية أو الأنبوبية نتيجة شذوذ خلقي، وقد تحدث عند النساء والرجال على حد سواء في أحد الثديين أو كليهما، وتقدر الإصابة بالأثداء الدرنية بـ5% من أمراض الثدي، ويحدث فيها تطور ونمو للأثداء في فترة البلوغ، وقد تفشل الأثداء فى التكوين والنمو بشكلٍ صحيح ومكتمل.

الحل
تختلف خيارات العلاج الممكنة لمرضى الأثداء الدرنية من مريض لآخر، ومن بين العمليات الجراحية الممكنة جراحة زراعة الثدي أو تصغيره.

5- عدم تماثل الثديين
قد تعاني بعض السيدات من مشكلة عدم تكافؤ الثدي، فقد تلاحظ المرأة صغر حجم واحد عن الآخر، وهو ما يسبب إحراجًا للكثيرات.

الحل:
كما هو الحال بالنسبة للأثداء الدرنية، فخيارات العلاج المتوفرة قد تناسب شخص دون غيره، ولكن يمكن الخضوع لعمليات جراحية مثل تصغير أو تكبير الثدي وفقًا لرؤية الطبيب.

التعليقات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +1 ساعة. الوقت الآن هو 10:39 مساءً الثلاثاء 26 سبتمبر 2017.